نُصرة للأقصى المبارك:

مواجهات واعتصامات جماهيرية في شوارع وأحياء وبلدات القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تشرين الأول 2009 - 9:48 م    عدد الزيارات 2348    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

واصلت جماهير غفيرة من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني فعالياتها واعتصامها ومسيراتها الشعبية في مختلف أحياء مدينة القدس، وخاصة في المناطق المُتاخمة والمحاذية لأسوار المدينة.

 

كما امتدت المواجهات في بعض الأحياء، لتشمل معظم الأحياء والبلدات والمخيمات المقدسية، كما هو حاصل الآن من مواجهات عنيفة في محيط مخيمي شعفاط وقلنديا في القدس، وفي أحياء: راس العامود والثوري بسلوان، الصوانة، الطور، العيسوية، وادي الجوز، بالإضافة إلى بعض المواجهات داخل البلدة القديمة رغم الانتشار المكثف لقوات وشرطة الاحتلال.

 

 ورغم دفع قوات الاحتلال بالمزيد من التعزيزات العسكرية والشرطية للمدينة، وخاصة بلدتها القديمة ومحيطها ومحيط مسجدها الأقصى، وتحويل المدينة إلى ثكنة عسكرية احتلالية بالفعل، إلا أن المواطنين واصلوا اعتصامهم ورباطهم ومسيراتهم الشعبية في محيط البلدة القديمة بمشاركة العديد من الشخصيات والقيادات الاعتبارية الدينية والوطنية من القدس والداخل، ويتركز الاعتصام في بناية عائلة الحلواني في وادي الجوز، والتي تبعد بضع عشرات من الأمتار عن سور القدس، فيما تحاول قوات وشرطة الاحتلال قمع المواطنين الذين يّصرّون على الدخول إلى البلدة القديمة والتوجه إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

وتحيط قوّة مُعزّزة من جنود وشرطة الاحتلال التي ترافقها كلاب متوحشة ودوريات الخيالة بالمواطنين، فيما يحاول عدد من أفراد الشرطة تصوير المواطنين كأسلوب لترهيب المشاركين في الفعاليات، والتهديد باعتقالهم.
وكانت قوات الاحتلال نشرت الآلاف من عناصرها وعناصر الشرطة والوحدات الخاصة وخاصة في ساحة البراق التي جرت فيها طقوس وشعائر تلمودية خاصّة باسم "خدمة الهيكل" بمشاركة المئات من اليهود المتطرفين بمناسبة عيد المظلّة أو العرش اليهودي.

 



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »