أنذرت المعتكفين بضرورة تسليم أنفسهم:

قوات صهيونية كثيفة تحاول اقتحام الجامع القبلي بعد انتهاء صلاة العشاء

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تشرين الأول 2009 - 10:50 م    عدد الزيارات 3302    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أفادت الأنباء الواردة من مدينة القدس أن قوات معززة من شرطة الاحتلال تحاصر في هذه الأثناء الجامع القبلي في المسجد الأقصى المبارك حيث يعتصم 200 من المصلين داخله دفاعاً عنه في وجه آلاف الصهاينة الذين يحاولون منذ الصباح اقتحام المسجد الأقصى المبارك بمناسبة عيد العُرش اليهودي.

 

وأقادت مصادر من داخل المسجد الأقصى المبارك أن قوات معززة من شرطة الاحتلال تحتشد داخل المسجد الأقصى المبارك عند باب المغاربة وشوهد بعض أفراد هذه القوات يحملون خرائط للجامع القبلي، وحاولت قوات الاحتلال اقتحام الجامع القبلي من قبل إحدى بوابتيه الجانبيتين لكنها فشلت بعد أن صد المعتصمون في الجامع محاولتها. وأدت هذه المحاولات إلى وقوع إصابات بين صفوف المرابطين في الجامع القبلي، وتمنع قوات الاحتلال دخول سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات.

 

وكانت قوات الاحتلال قد أنذرت المعتكفين في تمام الساعة الثامنة مساءً بتسليم أنفسهم والخروج من الجامع القبلي، وتهدد هذه القوات الآن باقتحام الجامع بالقوة. وناشد المرابطون في اتصالات هاتفية الأمة العربية والإسلامية إغاثتهم والوقوف معهم في وجه هذه الهجمة.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: amarouf

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »