زحالقة: "نحن صف واحد دفاعاً عن القدس والأقصى، ولن نسمح بالاستفراد بالشيخ صلاح"

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2009 - 11:44 ص    عدد الزيارات 2815    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا د. جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع في "الكنيست" اليوم (6-10) إلى إطلاق سراح الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، الذي اعتقلته سلطات الاحتلال بتهمة ما يسمى بالتحريض والحث على التمرد.

 

وقال زحالقة: "اعتقال الشيخ رائد صلاح هو اعتقال استفزازي وتعسفي وسياسي لا علاقة له بالقانون.  كل ما قاله الشيخ رائد صلاح هو دعوة مشروعة للدفاع عن الأقصى، فهو لم يدع لمهاجمة أو الاعتداء على أحد، ويقع هذا الاعتقال ضمن حملة شعواء تقودها مؤسسة الاحتلال لمحاصرة الدور الذي يقوم به فلسطينيو الداخل في الدفاع عن المسجد الأقصى، وهذا حقهم وهذا واجبهم، لأن حماية المقدسات في الأراضي المقدسة هي أمانة برقبة الشعب الفلسطيني المرابط في الوطن". 

 

وأضاف زحالقة: "هذا الاعتقال هو ضمن سلسلة من الإجراءات القمعية  ضد القوى الوطنية في الداخل، وهو ليس أكثر من ملاحقة سياسية تعودنا على مواجهتها، وفي كل مرة تكون النتيجة عكس ما تخطط له أجهزة الظلام الاحتلالية، فهي تؤدي دائماً وستؤدي هذه المرة أيضاً إلى تصعيد النضال ضد سياسة القمع والاضطهاد".

 

 وأكد قائلاً: "نحن مؤمنون بضرورة الدفاع عن القدس والأقصى، ونحن نعتبر استهداف الشيخ رائد صلاح استهداف لكل قوانا الوطنية ولكل الوطنيين الشرفاء من أبناء شعبنا، الذين لم ولن تثنهم الاعتقالات والسجون عن الدفاع عن الحق الفلسطيني في وجه الطغيان الإسرائيلي".
 وأضاف: "لجنة المتابعة وقيادة الجماهير الفلسطينية في الداخل ستجتمع بأسرع وقت للرد على الإجراء القمعي التعسفي، وأول ما ستقوم به هو زيارة للمسجد الأقصى للتأكيد على أن قضية القدس والأقصى هي قضيتنا جميعاً، وأن ما قام به الشيخ رائد والحركة الإسلامية في قضية الأقصى يمثلنا كلنا".

 

وأشار إلى أن مؤسسة الاحتلال تحاول أن تستفرد بالحركة الإسلامية، والموقف الوطني يلزمنا بعد السماح لها بذلك، فنحن لن نمكنهم من عزل الحركة الإسلامية والاستفراد بها وضربها. كلنا صف واحد في مواجهة سياسات التهويد والاحتلال والقمع".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »