الاحتلال يستعد اليوم لوضع حجر الأساس لحي استيطاني جديد في القدس بحضور رسمي

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2009 - 1:31 م    عدد الزيارات 2758    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


من المقرر أن يقام عصر اليوم الأربعاء (7/10) حفل وضع حجر الأساس لحي استيطاني يهودي جديد في منطقة جبل المكبر بالقدس المحتلة، أطلق عليه اسم "نوف متسيون"، حيث سيضم أكثر من 150 وحدة استيطانية.

 

وسيتم خلال الحفل الإعلان عن توسيع البناء وبدأ المرحلة الثانية من المشروع، عل الرغم من التوتر الذي تشهده مدينة القدس على الصعيدين الميداني والسياسي، ورغم المطالب الدولية بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

 

وكان  هذا الحي الاستيطاني أقيم من قبل مستثمرين يهود من الولايات المتحدة ويقع في منطقة مهمة بالقرب من فندق إسبانيا.
وذكرت صحيفة /معاريف/ أنه من المتوقع أن يصل إلى الحفل وزير داخلية الاحتلال "إيلي يشاي" وكبير حاخامات اليهود السابق "مائير لاو" وأعضاء "كنيست" آخرون من اليمين، إلى جانب مسؤولين في بلدية الاحتلال في القدس، وكذلك آلاف المشاركين، كما سيتم خلال الحفل إقامة مراسم إدخال أول كتاب التوراة في الكنيس المحلي للحي الاستيطاني الجديد.

 

وأوضحت الصحيفة أن شرطة الاحتلال ستنشر عناصرها في المدينة وترفع من حالة تأهبها لضمان إقامة المراسم بشكل هادئ.
يذكر أن عملية الإسكان في حي "نوف ميتسيون" الواقع بجوار جبل المكبر بدأت في الأشهر الأخيرة من قبل يهود أمريكيين، ويعرف سكان الحي الاستيطان في هذا الحي بأنه نوع من الاستيطان الاعتباري الواقع بجانب موقع فندق "شيفرد" الذي يشكل نقطة خلاف في هذه الأيام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »