تجدد المواجهات في أحياء القدس المحتلة

تاريخ الإضافة السبت 20 كانون الأول 2014 - 4:28 م    عدد الزيارات 4728    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، فتى فلسطيني على الأقل، وأصابت عدداً آخر من الفتيان والشبان، في مواجهات متجددة في عدة أحياءٍ من مدينة القدس المحتلة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم اعتقال عناصر من الوحدات المستعربة بقوات الاحتلال لطفل يبلغ من العمر 17 عاما، في حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، في حين اعترفت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال بإصابة ضابط شرطة صهيوني بالحجارة في يده.

وكانت المواجهات تجددت مساء اليوم، حيث أطلقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة، في حين اشتكى الأهالي من استخدام الاحتلال للمياه العادمة بشكل واسع مما تسبب بالأذى لعموم سكان المنطقة فضلاً عن المرضى الذين يرقدون في مشفيي المقاصد والمطلع في الحي.

وردّ الشبان على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة "قنابل المولوتوف" والمفرقعات النارية، ولا يزال التوتر هو سيد الموقف في المنطقة.

وفي السياق نفسه، تدور منذ ساعات مساء اليوم مواجهات عنيفة في حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، دون تبليغ عن اعتقالات، ووسط اصابة العشرات من السكان باختناقات حادة بسبب عشرات القنابل الغازية السامة التي تطلقها قوات الاحتلال، وبشكل عشوائي، على المنطقة.

وفي بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، تدور حتى اللحظة مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي تطلق عيارات مطاطية الى جانب عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة، في ما يرد الشبان بالحجارة والمفرقعات النارية، لكن لم يسجل أي حالة اعتقال بين صفوف الشبان.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »