لجنة المصور الصحافي تدين مسلسل الاعتداء المستمر على المصورين الصحفيين في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 25 تشرين الأول 2009 - 8:18 م    عدد الزيارات 2512    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 أكد لجنة المصور الصحافي الفلسطيني أنها تنظر بخطورة بالغة للاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الصحافي الفلسطيني خلال تغطيته ونقله للأحداث في المسجد الأقصى المبارك وفي القدس بشكل عام.

 

وأوردت اللجنة في بيان لها وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم الأحد(25-10) أسماء الصحفيين الذين تعرضوا لإصابات على يد شرطة وجنود الاحتلال ومن بينهم المصور الصحافي عطا عويسات والمصور الصحافي محفوظ أبو ترك والمصور الصحافي محمود عليان من صحيفة القدس والمراسلة ميسه أبو غزالة مراسلة شبكة فلسطين الإخبارية والتي وصفت إصابتهم بالطفيفة، والزميلة الصحافية ديالا جويحان، والتي وصفت إصابتها بالمتوسطة، حيث نقلت على إثرها لمستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

 

 كما وعبرت اللجنة على لسان رئيسها المصور الصحافي عوض عوض عن استنكارها الشديد لهذا الاعتداء الذي تنفذه الآلة العسكرية للاحتلال من خلال جنودها.

 

وأكد عوض أن ما يحدث للصحافيين  مرفوض ومدان مهما كانت المبررات، ولا يمكن القبول به بأي حال من الأحوال، وهذا السلوك يشكل تهديداً مباشراً لحرية الصحافة والصحفيين خصوصاً في ظل الحاجة الماسة لإعلام ينقل ما يحدث في قلب القدس.

 

وطالب عوض كافة الجهات المسؤولة دولياً وعربياً ومحلياً بضرورة توفير الحماية للصحافيين أثناء تأديتهم واجبهم الصحافي، وشدد على أن مسلسل الاعتداءات المتكرر الذي يمنع الصحافيين من أداء مهامهم العملية، غير مقبول وغير قانوني، يمثل خرقاً لكافة المواثيق الدولية في حماية الصحافيين والتعرض لسلامتهم الشخصية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس/ تصوير د - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »