اعتداء شرطة الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين في القدس إمعان في انتهاك حرية الصحافة

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الأول 2009 - 8:07 ص    عدد الزيارات 2819    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية اعتداء شرطة الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين في مدينة القدس يوم الأحد (25-10)، واعتبره إمعاناً في انتهاك الحريات الإعلامية والصحفية، مما أدى إلى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وعبر المعهد عن إدانته الشديدة لاعتداء قوات الاحتلال التي حاصرت المسجد الأقصى على خمسة صحفيين فلسطينيين، كانوا يعملون على تغطية الأحداث الدائرة في مدينة القدس، وهم  الزميل عطا عويسات، والزميل محفوظ أبو ترك، والزميلة ميساء أبو غزالة والزميل محمود عليان وضربهم بالعصي والهروات بشكل مبرح، والزميلة ديالا جويحان التي تعرضت لاعتداء وحشي داخل باحات المسجد الأقصى المبارك ونقلت على إثرها لتلقي العلاج ووصفت إصابتها بالمتوسطة.

 

وشدد المعهد الفلسطيني على ضرورة احترام حرية العمل الصحفي المكفولة في كل القوانين والأعراف الدولية، وضرورة وقف الاعتداءات التي ما انفك الاحتلال عن ممارستها ضد الفلسطينيين بشكل عام، والصحفيين على وجه الخصوص.

 

ودعا المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والمؤسسات العربية والدولية ذات العلاقة بإدانة اعتداءات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف هذه الممارسات التي تخالف ادعاء "إسرائيل بأنها دولة قانون وحرية".
وأشار المعهد إلى أن الاحتلال يستمر بانتهاكاته ضد الصحافة والصحفيين الفلسطينيين بمنع دخول الصحف الفلسطينية الصادرة في القدس ورام الله إلى قطاع غزة منذ اندلاع العدوان "الإسرائيلي" على القطاع نهاية العام الماضي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »