يعقوب يؤكد في محاضرة أمام الجالية السودانية في بيروت أن التحركات الشعبية كفيلة بمنع الاحتلال من تنفيذ مخططه لتقسيم الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الأول 2009 - 3:03 م    عدد الزيارات 3175    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بدعوة من النادي السوداني في بيروت، وبالتنسيق مع السفارة السودانية في لبنان، ألقى الأستاذ هشام يعقوب، مدير الإعلام والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية، محاضرة في مقر النادي السوداني في بيروت بعنوان "القدس ومخاطر التهويد"، بحضور القنصل السوداني الأستاذ قيس محمد علي وحشد من الجالية السودانية. استهلّ اللقاء بكلمة لمسؤول النادي السوداني حث فيها الجالية السودانية على القيام بواجبها تجاه القدس والأقصى على الرغم من الانشغالات.

 

ثم تحدث يعقوب مستعرضًا أبرز ملامح مخططات الاحتلال لتهويد القدس ولا سيما مشروع ما يسمى بتأهيل الحوض المقدس حول البلدة القديمة وأسفلها، ومشروع بناء"مدينة الملك داود" المقدسة التي ينوي الصهاينة بناءها جنوب البلدة القديمة على أنقاض حي البستان ووادي حلوة وغيرها.

 

كما عرّج يعقوب على الاعتداءات الأخيرة على الأقصى وأوضح أنها تأتي في سياق مخطط الاحتلال لتثبيت ما يسمى بالحق اليهودي في الصلاة في "جبل الهيكل. وأكد أن ما يمكن أن يمنع الاحتلال هو ردة فعل شعبية وجماهيرية مستمرة تضغط على الحكومات العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف حازمة رفضًا للمساس بالأقصى، بالتالي تشكل ضغطًا على الاحتلال الإسرائيلي الذي يخشى من الحراك الشعبي.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: amarouf

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »