على خلفية أحداث الأقصى:

حملات اعتقال واسعة بين الشبان في أحياء القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 تشرين الأول 2009 - 9:41 ص    عدد الزيارات 2589    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت سلطات الاحتلال حملات الاعتقال بحق عددٍ كبير من الشبان والفتيان في العديد من أحياء البلدة القديمة والأحياء المُتاخمة لأسوار البلدة القديمة، وذلك على خلفية المشاركة في أحداث المسجد الأقصى والقدس قبل يومين.

 

وبدأت الحملات بعد منتصف الليلة الماضية واستمرت حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم، وتم اقتياد الشبان المعتقلين إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي مدينة القدس المحتلة.

 

وتركزت حملات الاعتقال بشكل خاص في حارات باب حطة، والسعدية، والواد، والسلسلة، داخل البلدة القديمة، وفي أحياء: وادي الجوز، شعفاط ومخيم شعفاط، رأس العامود، سلوان، الطور والصوانة، وجميعها أحياء مُتاخمة وقريبة من أسوار القدس القديمة.

 

ولفت عدد من المحامين إلى أن عمليات الاعتقال جاءت على خلفية المشاركة بتحطيم كاميرات المراقبة التابعة لشرطة الاحتلال، والاعتداء على عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال خلال الأحداث التي جرت عقب اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى قبل يومين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »