الهيئة الإسلامية العليا في القدس:

الاحتلال بدأ يطبق معتقداته التلمودية على الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 30 تشرين الأول 2009 - 10:53 م    عدد الزيارات 2385    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أكد فضيلة الشيخ  جميل حمامي عضو الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة أن الاحتلال تجاوز مرحلة الاعتداءات والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك وشرع في تطبيق قناعاته الدينية التلمودية على المسجد.

 

وقال في تصريحات صحفية: "إن اعتداءات المتطرفين اليهود على المسجد الأقصى تأتي في ظل حماية الحكومة اليمينية لهؤلاء المستوطنين".
وأضاف: "لقد بدأ الاحتلال في تطبيق معتقداته وقناعاته الدينية على المسجد الأقصى المبارك من خلال الاجتماعات المتكررة للعديد من الحاخامات اليهود الذين يدعون إلى منع المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد ويطالبون بأن يكون لليهود موطئ قدم في الأقصى لإقامة الصلاة".

 

وشدد الشيخ حمامي على أن جميع الشرائع والنظم الدولية شرّعت لكلّ شعب على وجه الأرض تحتل أرضه وتُنتهك كرامته وتُدنّس مقدساته أن يعمل من أجل التخلص من الاحتلال.

 

ودعا عضو الهيئة الإسلامية العليا العالمين العربي والإسلامي إلى الاتحاد في سبيل مواجهة الاحتلال كل حسب قدراته وإمكاناته على صعيد السياسيين والمفكرين والعلماء.
 وناشد القادة العرب والمسلمين باتخاذ قرارات حاسمة لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس من نير الاحتلال.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »