د. القرضاوي يطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لنصرة الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 30 تشرين الأول 2009 - 11:56 م    عدد الزيارات 3317    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 طالب الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بتحرك عربي وإسلامي عاجل لمواجهة اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، ووجه انتقادات لـ"حكام الأمة الذين لا يغضبون" بسبب هذه الاعتداءات.

 

وتعرض المسجد الأقصى مؤخراً لثلاثة اقتحامات يهودية خلال فترة وجيزة لم تتجاوز الشهر، وقع آخرها يوم 25-10-2009، وحذرت شخصيات فلسطينية من أن هذه الاقتحامات تأتي في إطار التحول من مرحلة إثبات سيادة الاحتلال على الأقصى إلى إثبات "الحق اليهودي" المزعوم بممارسة العبادة في ساحاته.

 

وفي خطبة الجمعة (30-10-2009) التي ألقاها بجامع عمر الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة قال القرضاوي: "المسجد الأقصى يتعرض لخطر عظيم، واليهود يمكرون به والأمة في غفلة اللاهين وغمرة الساهين ولا تدري ما يكاد لها".

 

وحذر القرضاوي، الذي يرأس أيضا مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية، من أن يأتي يوم يستولي فيه  الصهاينة على المسجد الأقصى ويغلقونه مدة من الزمن ثم يقسمونه بين المسلمين وبين اليهود على غرار ما فعلوا بمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة، مؤكدا أن كل شيء قابل أن يحدث ما دامت الأمة نائمة ولا تنتبه لما يبيت لها من خطط الأعداء".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »