لم تكتف بطردها من منازلها:

سلطات الاحتلال تُلاحق عائلة الغاوي في المطر وتُصر على إزالة الخيمة التي تٌقيم فيها

تاريخ الإضافة السبت 31 تشرين الأول 2009 - 2:57 م    عدد الزيارات 2925    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لم يشفع هطول الأمطار الغزيرة التي انهمرت في مدينة القدس يوم أمس الجمعة لعائلة الغاوي التي تُقيم على رصيف الشارع في خيمة متواضعة قُبالة منازلها في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، والتي استولت عليها جماعات يهودية متطرفة بدعم ومساندة من قوات الاحتلال الصهيوني قبل عدة أشهر، كما استولت في الوقت نفسه على منزل عائلة حنون في نفس الحي وقبله على منزل عائلة السيدة فوزية الكرد "أم كامل".

 

وتُصر سلطات الاحتلال على ملاحقة عائلة الغاوي بعد إزالة الخيمة في المرة الأولى والثانية، وتُهدد بإزالة الخيمة مرة أخرى وإبعاد أفراد العائلة عن الحي والمنطقة.
وناشدت العائلات المنكوبة في حي الشيخ جراح، وفي مقدمتها عائلة الغاوي المجتمع الدولي ومؤسساته، وخاصة هيئة الأمم المتحدة، والمنظمات الأهلية مساعدتها وإنقاذها وأطفالها من المأساة التي تعيش فيها وإعادتهم إلى منازلهم التي ولدوا وترعرعوا وتزوّجوا فيها، وإنهاء مأساتهم.

 

وتتعرض العائلة إلى اعتداءات يومية من قبل عناصر الجماعات اليهودية المتطرفة التي استولت على منازل العائلة المقدسية وسط حراساتٍ عسكرية مشددة، ولا تملك العائلة إلا أواني الطبخ للرد على اعتداءات المتطرفين الذين يحاولون إزعاج أفراد العائلة المقيمة في الخيمة من خلال إقامة شعائر وطقوس تلمودية صاخبة وباستخدام الطبول في منزل الغاوي.

 

من جهة ثانية، تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس بتدفق المياه إلى الخيمة وغرق أمتعتها مما اضطر إلى نقل الأطفال إلى شاحنة تعود للعائلة قرب الخيمة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »