الشيخ التميمي يحمل الاحتلال مسؤولية المساس بالمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 1 تشرين الثاني 2009 - 11:26 م    عدد الزيارات 2713    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حمّل الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة سلطات الاحتلال مسؤولية المساس بالمسجد الأقصى المبارك، أو المصلين فيه أو اتخاذ أي قرار أو إجراء يُعَرِّضُ المسجد الأقصى المبارك للخطر.

 

وقال في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (1-11): "إن المسجد الأقصى المبارك يتعرض لحرب شرسة هي الأخطر منذ احتلاله عام 1967، منوهاً بأن محاولة أحد المتطرفين اليهود اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك لارتكاب مجزرة ضد المصلين أثناء تأديتهم صلاة الفجر يأتي بعد فشل المحاولات السابقة للجماعات اليهودية المتطرفة باقتحامه، وتنفيذاً لتوصيات الاجتماع الذي عقد مؤخراً بين حاخامات اليهود وقادة الجماعات اليهودية، حيث تم تشكيل مجموعة خاصة من المتطرفين اليهود لذلك.

 

وأشار قاضي القضاة إلى وجود مخطط متكامل مدعماً بخرائط وصور لمرحلة تنفيذ الهدم والمرحلة التي تليه، مضيفاً أن حكومة الاحتلال تسعى إلى تقسيم المسجد الأقصى المبارك على غرار ما حصل في المسجد الإبراهيمي الشريف بعد ارتكاب الإرهابي اليهودي "باروخ جولدشتاين" مجزرته الوحشية ضد المصلين بمساندة جنود جيش الاحتلال لفرض سيطرتهم عليه.

 

من جانب آخر، أدان الشيخ التميمي حملات التهديد والاعتقال ومحاولات الاعتداء التي يتعرض لها مؤذني المساجد في أحياء مختلفة من مدينة القدس لمنعهم من رفع الآذان من قبل شرطة الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة بذريعة أن الآذان يزعج المستوطنين المتطرفين، موضحاً أن هناك تحريض يشنه مجلس حاخامات اليهود في المستوطنات ضد المسلمين والمساجد وحرية العبادة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »