يوم عمل تطوعي في أرض مواطن تتهدّد أرضه "50 دونما" المصادرة في جنوب القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الثاني 2009 - 11:12 م    عدد الزيارات 2928    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 نظم عشرات النشطاء والمتضامنين الفلسطينيين والأجانب يوم عملٍ تطوعي على مدار ساعات نهار اليوم في أرض المواطن عبد الفتاح عبد ربه بقرية الولجة جنوب مدينة القدس المحتلة والتي تبلغ مساحتها نحو خمسين دونماً، وتتهدّدها المصادرة بهدف استكمال مخطط استيطاني يمتد بين رأس بيت جالا جنوبا وحتى قرية المالحة في غربي المدينة.

 

وتضمن العمل زراعة الأرض بأشتال الزيتون والليمون وإقامة جُدرٍ استنادية وترميم المغارة التي يقطن بها المواطن عبد ربه منذ قرابة 16 عاماً دفاعاً عن أرضه المهددة بالمصادرة، وتم ضخ كميات كبيرة من المياه بواسطة "تنكات" إلى داخل بئر في الأرض لاستخدامها عند الحاجة.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال تقوم وجماعاتها اليهودية المتطرفة بمحاولات من أجل إخراج عبد ربه من أرضه التي تقع في حدود بلدية الاحتلال في القدس بحجة أنه يحمل الهوية الفلسطينية.

 

يذكر أن حرس حدود الاحتلال حاول مرات عديدة هدم المغارة التي يقيم بها عبد ربه إلا أنه تم استصدار أمر احترازي بحظر عملية الهدم.


الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »