بعد عام على هدم خيمة أم كامل في القدس:

نيابة الاحتلال تقدم لائحة اتهام ضد الشيخ أبو شيخة

تاريخ الإضافة الخميس 5 تشرين الثاني 2009 - 10:25 ص    عدد الزيارات 3133    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


من المتوقع أن ينطق قاضي محكمة صلح الاحتلال في غربي القدس اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر، بالقرار النهائي بخصوص ملف الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، والمتعلق بأحداث هدم طريق باب المغاربة.

 

وكانت سلطات الاحتلال وجهت للشيخ رائد صلاح والدكتور سليمان أحمد إغبارية تهمة الاعتداء على الشرطة والمشاركة بأعمال شغب، وتم عقد عدة جلسات في هذا الملف خلال فترة سنتين وتسعة أشهر، ومنذ هذا التاريخ والشيخ رائد صلاح ممنوع من دخول المسجد الأقصى بقرار من المحكمة الاحتلالية.

 

من جانب آخر، قدمت نيابة الاحتلال العامة لائحة اتهام ضد الشيخ علي أبو شيخة مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس والأقصى، بتهمة تهديد ضابط شرطة، وذلك على خلفية أحداث هدم خيمة الحاجة فوزية الكرد "أم كامل الكرد" في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة من يوم  19-11-2008م .

 

ويعود تاريخ  ملف الشيخ رائد صلاح المذكور إلى تاريخ 7-2-2007 م ، وهو اليوم الثاني من أحداث اقتراف جريمة هدم طريق باب المغاربة، وهي جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، حيث قامت سلطات الاحتلال باعتقال الشيخ صلاح، وعدد من نشطاء الحركة الإسلامية ، من بينهم الدكتور سليمان إغبارية، عند تواجدهم قبالة باب المغاربة، احتجاجاً على جريمة الاحتلال، وعقدت في نفس اليوم محاكمة سريعة لهم، وتم إصدار قرار يمنع الشيخ رائد صلاح من دخول المسجد الأقصى، ومنعه  أيضاً من الاقتراب من أسوار البلدة القديمة بالقدس على بعد 150 مترا، وهي القرارات الذي ما زالت سارية حتى اليوم .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »