فصل باحثة اجتماعية مقدسية من الجامعة العبرية على خلفية عنصرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2009 - 12:04 م    عدد الزيارات 2948    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فصلت رابطة الطلاب الأكاديميين في الجامعة العبرية في مدينة القدس المحتلة باحثة اجتماعية مقدسية من بلدة العيسوية، بعد 12 يوماً من تعيينها، بعد رفضها لبس قميص يحمل علم "إسرائيل"، ورفضها كذلك دعوة الطلاب العرب للخدمة في الحرس المدني في منطقة التلة الفرنسية في القدس.

 

واحتج عشرات الطلاب العرب على هذا الفصل العنصري الذي يأتي فقط من أجل رفض الباحثة أمورا تتنافى مع مبادئها.
من جانبها، أصدرت كتلة "الحرم الجامعي للجميع" في الجامعة بياناً استنكرت فيه فصل الباحثة الاجتماعية المقدسية على يد رئيس رابطة الطلاب  ونائبه وحدهما دون استشارة أعضاء اللجنة التنفيذية.

 

واستنكرت العديد من الكتل الطلابية هذا التصرف وأعلنت معارضتها تنفيذ مشروع الحرس المدني الذي أقامته الجامعة في التلة الفرنسية، وأصدرت تلك الكتل الأكاديمية رسالة بعثتها سلفاً لمدير الجامعة بهذا الخصوص.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »