في محاولة لامتصاص الغضب من بناء وتوسيع المستوطنات الاحتلال يزعُم التخطيط لبناء مساكن للمقدسيين

تاريخ الإضافة الجمعة 20 تشرين الثاني 2009 - 12:54 م    عدد الزيارات 3040    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعد الضجة والاستنكارات التي سببها إعلان سلطات الاحتلال عن بناء وحدات استيطانية جديدة في "مستوطنة جيلو" جنوب مدينة القدس المحتلة، وفي جبل المكبر جنوب شرق القدس، خلال اليومين الماضيين، خرجت بلدية الاحتلال بإعلانها عن مشاريع لبناء وحدات سكينة للفلسطينيين في شرقي القدس.

 

وكانت السلطات المحتلة هدمت يوم الأربعاء أربعة 4 منازل وجمعية وأخطرت العشرات في عدة أحياء فلسطينية في القدس بهدم منازلهم.
وفي سياق امتصاص الغضب العام أعلنت بلدية الاحتلال في القدس أنها تعمل في هذه الأيام على دفع عدة مشاريع وخطط بناء جديدة لإقامة أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية جديدة خاصة بالمقدسيين.

 

ومن بين هذه الخطط، ادعت بلدية الاحتلال أن إحدى المشاريع يقضي ببناء 2000 وحدة سكنية جديدة في تل عدسة شمال القدس، ومشروع خاص بعرب السواحرة لبناء 2500 وحدة سكنية، وفي منطقة المنطور ودير العامود لبناء 500 شقة سكنية، بالإضافة إلى عدد آخر من الشقق في جبل المكبر وأبو طور وصور باهر.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »