بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لاتفاقية حقوق الطفل:

مائة وخمسون طفلاً يشاركون بمسيرة انطلقت في القدس

تاريخ الإضافة السبت 21 تشرين الثاني 2009 - 11:54 ص    عدد الزيارات 2665    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك نحو مائة وخمسون طفلاً مقدسياً في مسيرةٍ انطلقت من مقر نادي سلوان الرياضي بمنطقة رأس العامود متجهة نحو جدار الفصل العنصري الذي يفصل منطقة أبو ديس عن رأس العامود وذلك بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لاتفاقية حقوق الطفل تحت عنوان (لي حقوقي)، بالتعاون  مع مركز  العمل التنموي "معاً"، ضمن برنامج مشروع مساحات صديقة آمنة للطلاقة، برعاية "اليونيسيف".

 

وردد الأطفال المقدسيين شعارات تعبر عن حقوقهم التي حرموا منها جراء سياسات الاحتلال المفروضة على أحياء القدس والمسجد الأقصى المبارك، ورسم الأطفال لوحاتهم على جدار الفصل العنصري وسط وجود عسكري مكثف.

 

وقالت غادة القدومي مسؤولة وحدة بناء القدرات المؤسساتي في مركز "معاً":  "إن هذا اليوم يأتي بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لاتفاقية حقوق الطفل، بينما الطفل المقدسي يعيش في حرمان من أبسط حقوقه في التعليم والصحة".

 

وأضافت أن الاحتفال بالذكرى العشرين سوف يتضمن برامج ترفيهية ورياضية ورسم على الوجوه للأطفال الفلسطينيين، وأكدت أن مشاركة الأطفال المقدسيين  تأتي لتأكيد على حقوقهم المذكورة في ميثاق الطفل عام 59.



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »