عشرات المستوطنين يختتمون اقتحامهم للأقصى وسط تواجد مكثف للمصلين

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الأول 2014 - 3:41 م    عدد الزيارات 4825    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



أنهت الجماعات اليهودية المتطرفة، بعد ظهر اليوم الخميس، اقتحاماتها التي تمت على فترتي: قبل وبعد الظهر، للمسجد الأقصى المبارك بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقال مراسلنا في القدس بأن الاقتحامات تمت من باب المغاربة، وعبر مجموعات متلاحقة، ضمّت غُلاة المستوطنين اليهود، وانتظمت في جولات مشبوهة واستفزازية في باحات ومرافق المسجد المبارك.

ولفت مراسلنا الى التواجد المكثف والكبير للمصلين وطلبة مجالس العلم ومدارس القدس اليوم في المسجد، وانتشارهم الى جانب عشرات الحُرّاس في كافة أرجاء الأقصى للتصدي لأي محاولة من المتطرفين أداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته.

من جهتها، واصلت قوات الاحتلال احتجاز بطاقات روّاد المسجد الأقصى من فئتي الشبان والنساء على البوابات الرئيسية "الخارجية للأقصى، الى حين خروج أصحابها من الأقصى.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »