التحذير من ارتفاع وتيرة إبعاد المقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 25 كانون الأول 2014 - 5:56 م    عدد الزيارات 5370    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



حذّر نادي الأسير، اليوم، من ارتفاع وتيرة أوامر الإبعاد التي تصدرها سلطات الاحتلال بحق المواطنين المقدسيين.

 وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، إن عمليات الإبعاد التي تمت بحق عدد من المقدسيين مؤخراً وكان من بينهم أسرى محررين، جزء من سلسلة إجراءات تطال القدس منذ سنوات بهدف تهوديها.

وأضاف قوس أن الإبعاد في القدس يتم بطريقتين وهما: إبعاد خارج القدس كلياً، أو إبعاد المواطنين الذين يتم اعتقالهم ويفرج عنهم لاحقاً بشروط من منازلهم إلى أحياء أخرى داخل المدينة.

مشيرًا إلى أن نسبة من يتم إبعادهم إلى أحياء أخرى داخل المدينة وصلت إلى 25% من عدد المواطنين الذين تم اعتقالهم خلال النصف الثاني من هذا العام.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »