الفعاليات الوطنية في القدس:

تدعو إلى اعتصام جماهيري الاثنين أمام مقر القنصلية الفرنسية

تاريخ الإضافة الأحد 6 كانون الأول 2009 - 3:47 م    عدد الزيارات 3301    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت الفعاليات الوطنية والشخصيات الوطنية الدينية والمسيحية في القدس إلى اعتصام جماهيري صباح غدٍ الاثنين مقابل مقر القنصلية الفرنسية ومقرها في الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت الفعاليات في بيان صحفي لها اليوم (6-12) إن المشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات الوطنية تعزز الموقف السياسي الرسمي المتمسك بالثوابت الوطنية التي دفع آلاف الشهداء حياتهم حفاظاً عليها، وأول هذه الثوابت هي دحر الاحتلال عن مدينة القدس لتكون عاصمة دولة شعبنا الفلسطيني المستقلة..

 

وأكدت أن النضال الجماهيري لا يقل أهمية عن الجهود السياسية الرسمية، وتحدث البيان عن عزم الاتحاد الأوروبي الإعلان خلال اجتماع وزراء خارجيته في بروكسل يوم الاثنين عن قرار يدعو إلى "لتكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية"، وعن تزامن ذلك مع تجمع فلسطيني أمام القنصلية الفرنسية يعبّر عن دعم الشعب الفلسطيني لهذا القرار خاصة، وأن دولة الاحتلال تحاول محاربته بكل السبل. 



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »