اقتحام مجموعة من ضباط مخابرات الاحتلال والمتطرفين باحات الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 كانون الأول 2009 - 1:45 م    عدد الزيارات 2952    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت مجموعة من كبار ضباط مخابرات الاحتلال ومجموعة من المتطرفين اليهود اليوم (8-12) المسجد الأقصى المبارك من جهة بوابة المغاربة التي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ العام 1967م.

 

وأكد حُرّاس المسجد الأقصى وشهود عيان أن المجموعة تجولت، تحت حراساتٍ شُرطية مشدّدة، في باحات وساحات الأقصى المبارك والمُصلى المرواني والأقصى القديم وبالقرب من مسجد قبة الصخرة.

 

وأثار هذا الاقتحام مشاعر المُصلين والعاملين في الأقصى، خاصة أنه يأتي بعد إبعاد عدد من القيادات الدينية والوطنية من مدينة القدس والداخل الفلسطيني عن الأقصى لفترات متفاوتة كان آخرها إبعاد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت القيادات الدينية والوطنية المقدسية عقدت يوم أمس اجتماعاً طارئاً أهابت في نهايته بالأمتين الإسلامية والعربية بسرعة إنقاذ القدس والأقصى من مخططات الاحتلال وجماعاته اليهودية المتطرفة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »