نقابة المهندسين ولجنة المدارس الصناعية تدعوان لإضراب الخميس والاثنين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 كانون الأول 2009 - 2:23 م    عدد الزيارات 3422    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 دعت نقابة المهندسين مركز القدس ولجنة العاملين في المدارس الصناعية اليوم الثلاثاء، إلى الإضراب الجزئي يومي الخميس  والاثنين القادمين، وذلك بعد الساعة الحادية عشرة مع مغادرة مكان العمل لجميع المهندسين والفنيين العاملين في المدارس الصناعية.

 

وقالت النقابة واللجنة في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه اليوم (8-12): "إن الإضراب جاء ضد ما وصفوه بالتهميش والمماطلة من جانب ديوان الموظفين ووزارة المالية في الحكومة الفلسطينية في رام الله، والتنصل من استحقاقاتهم بإنصاف المهندسين العاملين في المدارس الصناعية بصرف علاوة المخاطرة ومساواتهم بزملائهم المهندسين العاملين في المؤسسات الأخرى وذلك بفتح تسلسل الدرجات".

 

وحذرت النقابة واللجنة من أن الفعاليات التصعيدية ستستمر تصاعدياً في الأسابيع المقبلة حتى تحقيق مطالب النقابة ولجنة العاملين العادلة والقانونية والتي يكفلها القانون الفلسطيني والقرارات الصادرة عن الحكومة الفلسطينية.

 

ودعت إلى تحمل المسؤوليات نحو المهندسين بإنصافهم بتطبيق قانون علاوة المخاطرة رقم 78 الصادر عن مجلس الوزراء 2005 والذي يقر بصرف علاوة المخاطرة للمهندسين والفنيين العاملين في المدارس الصناعية.

 

وجاء في البيان: "أنه وبعد إضراب يوم الاثنين الموافق 23112009 لم تبد أي من الأطراف المعنية أي تجاوب أو مرونة بهذا الشأن وقوبل كما في السابق بالمماطلة، وكأن مصائر المهندسين والفنيين معلقة ولا تهم أحداً ولا يحق لهم التمتع بحقوقهم التي كفلها لهم القانون الفلسطيني".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »