استمرار المواجهات بحي الشيخ جراح وارتفاع عدد الإصابات والاعتقالات بين المواطنين

تاريخ الإضافة السبت 12 كانون الأول 2009 - 10:05 ص    عدد الزيارات 2362    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

ارتفع عدد الإصابات بين المواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة ونشطاء سلام أجانب إلى أكثر من عشرين إصابة كما ارتفع عدد المعتقلين من الشبان إلى نحو 15 شاباً، فيما امتدت المواجهات التي اندلعت بعد عصر أمس، إلى مسجد الشيخ جراح ومحطة وقود الأسمر، وخرجت عن نطاق سيطرة عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال التي استدعت تعزيزات إضافية من الوحدات الخاصة إلى الحي.

 

وكان مواطنون من مناطق وأحياء متعددة وقريبة من حي الشيخ جراح كسروا الحواجز والمتاريس الشرطية والعسكرية التي تم نصبها في الشوارع والطرقات المؤدية إلى الحي وانضموا إلى المواجهات التي استخدموا فيها الحجارة والعصي، فيما استخدمت عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المُسيّلة للدموع والرصاص الحي والهراوات ضد الفلسطينيين.

 

وكانت المواجهات اندلعت حين هاجمت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال تجمعاً محلياً وأجنبياً تضامنياً مع العائلات المنكوبة في الحي، وشرعت بالاعتداء على الحضور لتفريقهم واستخدمت القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المُسيّلة للدموع والهراوات لتفريق المشاركين بالتجمع التضامني.

 

وذكر عدد من سكان الحي إلى أن قوات الاحتلال كانت تهدف من وراء هذا العدوان إخلاء المنطقة أمام اليهود المتطرفين الذين اعتادوا كل يوم جمعة وسبت من أيام الأسبوع إقامة شعائر وطقوس تلمودية في منزل المُسنة رفقة الكرد ومنازل الغاوي وحنون التي تم الاستيلاء عليها مؤخراً وتحويلها إلى بؤر استيطانية.

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »