مؤسسة المقدسي توقع اتفاقية تفاهم وشراكة مع محافظة القدس

تاريخ الإضافة السبت 12 كانون الأول 2009 - 11:22 ص    عدد الزيارات 3096    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وقعت مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع اتفاقية تفاهم وشراكة مع محافظة القدس ممثلة لكافة المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، وتم توقيع الاتفاقية بحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ونائبه عبد الله صيام ومستشار المحافظ السيدة نسرين زغير ووقع  عن مؤسسة المقدسي رئيس مجلس الإشراف الأستاذ طاهر النمري بحضور مدير  الدائرة الاجتماعية عصام جويحان والمدير التنفيذي للمؤسسة معاذ الزعتري، حيث جاء الاتفاق مع الدائرة الاجتماعية لمؤسسة المقدسي بتنفيذ مشروع  "ريادة "  مشروع مكافحة الآفات الاجتماعية وفي مقدمتها المخدرات حيث استطاعت "المقدسي" تجنيد التمويل المطلوب  للمشروع والذي سيبدأ العمل به في بداية العام القادم 2010 ويمتد لمدة عامين .

 

 وسيعمل المشروع على رفع الوعي العام بمخاطر المخدرات وما ينتج عنها من آفات اجتماعية  وانتشار الجريمة حيث سيتم تنفيذ المشروع في مدينة القدس وضواحيها.

 

من جهته أعرب محافظ القدس عن شكره العميق لمؤسسة "المقدسي" على المهام والنشاطات التي تقوم بها منذ لحظة تأسيسها من مشاريع هادفة كالدفاع القانوني والرصد والتوثيق لانتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين في القدس، والتوعية القانونية للمقدسيين بحقوقهم وتعزيز صمود الحجر والبشر في المدينة.

 

كما أكد على حيوية وأهمية تنفيذ هذا المشروع في هذا الوقت تحديداً للتصدي لممارسات الاحتلال في تهويد المدينة ولاستهدافها الشباب المقدسي بكافة الوسائل والسبل للقضاء على مقاومتهم الشخصية بهدف ضرب العمق الاستراتيجي في المدينة المحتلة والمتمثل بالشباب الفلسطيني.

 

 وتقدم الأستاذ طاهر النمري رئيس مؤسسة المقدسي بالشكر العميق للشبكة العالمية للمؤسسات العاملة لأجل القدس والعاملين  عليها لتمويل مشروع ريادة.

 

 وأكد حرص مؤسسة المقدسي على التنسيق مع محافظة القدس والمؤسسات الفلسطينية العاملة في مدينة القدس لأجل الحفاظ على هويتها التاريخية والدينية والجغرافية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »