تنظم يوم طبي مجاني في مضارب عرب الجهالين في القدس

تاريخ الإضافة السبت 12 كانون الأول 2009 - 11:24 م    عدد الزيارات 2557    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أقامت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية يوماً طبياً مجانياً في منطقة عرب الجهالين في مدينة القدس المحتلة .

 

وقالت الجمعية أن هذا اليوم الطبي يأتي ضمن مشروع خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وانتهاك حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للشباب والنساء القائم منذ سنتين في مناطق: أبوديس، العيزرية، السواحرة الشرقية، الطور، البلدة القديمة في القدس، و الممول من الحكومة النرويجية.

 

وتم خلال هذا اليوم تقديم خدمات طبية من خلال أطباء مختصين وتقديم أدوية مجانية تتناسب والحالات الصحية الموجودة، وإجراء الفحوصات المتعلقة بالكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي.

 

وتأتي هذه النشاطات مكملة للأنشطة الأخرى التي تقوم بها جمعية تنظيم الأسرة منذ بداية المشروع في المنطقة، وتهدف الجمعية كما أكد منسق المشروع محمد القيسي، إلى زيادة وعي سكان المنطقة حول مواضيع الصحة الإنجابية والجنسية وبالأخص حقوق المرأة في المحافظة على صحتها، وتسهيل عملية القيام بالفحوصات الصحية لما يعود بالفائدة على الأسرة والمجتمع ككل.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »