عن لقطات تظهر معاناة المُصلين خلال توجههم إلى الأقصى

المصور المقدسي عطا عويسات يفوز بجائزة مسابقة "إفادة محلية"

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الأول 2009 - 3:23 م    عدد الزيارات 3721    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 فاز المصور الصحفي المقدسي عطا عويسات بالجائزة الأولى في مسابقة "إفادة محلية", وذلك في قسم الدين والعقيدة, حيث فازت بالجائزة الأولى سلسة صور بعنوان: "الصلاة تحت ظل البنادق" قدمها عويسات حول معاناة الفلسطينيين بسبب منع سلطات الاحتلال المصلين من الوصول للمسجد الأقصى.

 

يذكر أن "إفادة محلية" هي مسابقة لصور صحفية لمصوّرين من البلاد يتم افتتاحه سنوياً إلى جانب معرض تصوير الصحافة الدولي "WORLD PRESS PHOTO".

 

وفي هذا السياق، قال المصور عويسات: "هذه هي المرة الخامسة التي أفوز بها بجائزة في هذه المسابقة التي تجرى سنوياً, والتي يشارك بها مصورون صحفيون أجانب, مع العلم أنه تقدم في هذا العام حوالي 400 مصور قدموا حوالي 8000 صورة, اختير من بينهم 250 صورة".

 

وأضاف: "في كل مرة كنت أبرز قضية فلسطينية حساسة, وهذه المرة اخترت معاناة الفلسطينيين جراء منعهم من قبل السلطات المحتلة الوصول للصلاة في المسجد الأقصى, والحديث يدور عن الفلسطينيين من جميع المناطق وخاصة المقدسيين. وإن اختياري لهذه القضية نبع من أنني لمست ولاحظت تصميم الناس على الصلاة في الشوارع وعلى الأرصفة ومقابلهم قوات كبيرة من الشرطة مدججة بالسلاح".



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »