أحكام صهيونية قاسية بحق شقيقين مقدسيين

تاريخ الإضافة الإثنين 14 كانون الأول 2009 - 12:38 م    عدد الزيارات 2436    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حكمت المحكمة الصهيونية المركزية في مدينة القدس المحتلة على الأسير المقدسي يوسف إسحق أبو تايه بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما وعلى شقيقه الأسير باسل بالسجن مدة عشرة أعوام، بعد إدانتهما بتصنيع عبوة ناسفة و تفجيرها في مجموعة من جنود الاحتلال عام 2000م بالقرب من مقبرة باب الرحمة في القدس المحتلة، و أدت حينها إلى إصابة ثلاثة من الجنود بجراح.

 

وأدين يوسف بحيازة السلاح إضافة لتصنيع العبوة وتفجيرها.حسب زعم شرطة الاحتلال

 

وكان الشقيقان اعتقلا في شهر كانون ثاني 2009 من منزلهما في بلدة سلوان على خلفية أحداث غزة، وتعرضا لتحقيق قاس في سجن "المسكوبية"، ويقبعان الآن في سجن الجلبوع.

 

يذكر أن الأسير باسل يبلغ من العمر 32 عاما وهو متزوج وأب لطفلين، بينما شقيقه الأصغر يوسف يبلغ من العمر 30 عاما، وكان من المقرر أن يتمم ترتيبات زفافه في نفس الفترة التي اعتقل فيها


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »