التميمي في روما يحذر من الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الأول 2009 - 10:20 م    عدد الزيارات 2625    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 ألقى الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين في خطبة الجمعة اليوم (18-12) في مسجد دار السلام في العاصمة الإيطالية روما بيّن فيها مخاطر التهويد التي تتعرض لها مدينة القدس بتغيير مشهدها التاريخي وطمس هويتها العربية والإسلامية، وإحاطتها بجدار الفصل العنصري ومحاولة تفريغها من أهلها والتضييق عليهم بهدم بيوتهم وسحب هوياتهم وفرض الضرائب الباهظة عليهم.

 

وأشار إلى الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال تحت أساساته لتقويض بنيانه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه، ومحاولات الجماعات المتطرفة باستمرار اقتحامه وتدنيسه، ومنع المصلين المسلمين من دخوله والصلاة فيه.

 

ودعا الشيخ التميمي المصلين إلى مواجهة محاولات التحريض ضد الإسلام بعقلانية بأن لا ينجَرُّوا للفخاخ التي تُنْصَب لهم من المعادين للعلاقة التاريخية بين الحضارتين الإسلامية والغربية، وأن يعالجوا هذه التحريضات باستثمار مساحة الحرية المتاحة لهم في أوربا واللجوء إلى ساحات القضاء للدفاع عن هويتهم والحفاظ على حقوقهم ورموزهم المقدسة لكن بعيداً عن استعمال مظاهر العنف.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »