الشيخ رائد صلاح خلال زيارة تضامنية لحارس الأقصى صيام:

هناك تمهيد لخطوات تهويدية خطيرة جداً داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 19 كانون الأول 2009 - 10:38 ص    عدد الزيارات 2716    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام وفد من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م برئاسة الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة، بزيارة إلى منزل حارس المسجد الأقصى المبارك سامر صيام في بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، وذلك للتضامن معه والاطمئنان على صحته بعد علاجه في المشفى.

 

وكان عنصران من شرطة الاحتلال اعتديا على الحارس صيام داخل المسجد الأقصى أثناء قيامه بواجبه.
وقال الشيخ صلاح خلال الزيارة: إنّ الذي يمثل سيادة الدول العربية في المسجد الأقصى المبارك هو دائرة الأوقاف الإسلامية، وحالياً سيادة الأمة الإسلامية والعربية على المسجد الأقصى هي الأوقاف، ومن يحرس هذه السيادة هم حراس المسجد الأقصى، فالحارس يحرس سيادة الأمة".

 

وأضاف: "الاحتلال بدأ يرصد كل الشخصيات العاملة من أجل نصرة المسجد الأقصى من القدس والداخل، وذلك يعني أن هناك تمهيداً لخطوات خطيرة جداً داخل المسجد الأقصى، والقرائن الأخرى التي تزيد من قلقنا بخصوص افتتاح كنيس "هاحورباه" في عام 2010 ، ويعني افتتاحه بالنسبة لهم هو العمل الجدي لبناء الهيكل".

 

وأوضح الشيخ صلاح أن "هناك تكامل ما بين القدس والمسجد الأقصى، فحتى نحافظ على المسجد الأقصى يجب أن نحافظ على القدس وأهلها، فما هي قيمة القدس بدون المسجد الأقصى".

 

ونوه إلى أن "عدم الاهتمام بقضية القدس يرجع لعدم وجود قرار سياسي رسمي لدى الدول العربية والإسلامية".
وأشار إلى أن ما يجري في البلدة القديمة والأحياء المحيطة بها اليوم هو تنفيذ فعلي لخطة "زاوش".
من جهته، أعرب الحارس سامر صيام عن سعادته لزيارة الشيخ رائد صلاح والوفد لمنزله، وأعتبره تعزيزاً ومساندة لحراس المسجد الأقصى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »