700 شاب وشابة يمثلون 30 دولة في دورة سفراء القدس بالخرطوم

تاريخ الإضافة السبت 19 كانون الأول 2009 - 6:41 م    عدد الزيارات 3457    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في حشد كبير اجتمع فيه الشباب من شتى الأطياف والجنسيات تجاوز فيه عدد الحضور700 شاب وشابة يمثلون أكثر من 30 جنسية أقامت مؤسسة القدس الدولية ورافدها رابطة شباب وطلاب لأجل القدس، الدورة التدريبية الأولى في المعارف المقدسية ( سفراء القدس) بتاريخ 10/12/2009م والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام ، بجامعة افريقيا العالمية بالخرطوم .

 

 وشارك فيها كل من السيد طلال جامل منسق إقليم إفريقيا في رابطة شباب لأجل القدس والسيد عماد المغذوي نائب المنسق العام لرابطة شباب لأجل القدس قدم فيها المرحلة الأولى من مراحل أكاديمية سفراء القدس بعنوان "عند باب القدس" من أصل عشرة مراحل متخصصة في المعارف المقدسية.

 

وتميزت الدورة بالحضور والمشاركات الفاعلة والانضباط في الحضور المبكر مما يدل على الرغبة في التزود بالمعارف المقدسية لنصرة قضية القدس كما وعد المحاضرون باستكمال بقية الدورات في الفترات المقبلة.

 

وفي أثناء الدورة تم اختيار ممثلين من الطلاب من مختلف الجنسيات في العالم في إفريقيا وآسيا لكي يقوموا بتأسيس روابط لأجل القدس في بلدانهم. كما تم عقد اجتماع لهم في مكاتب مؤسسة القدس الدولية بالخرطوم وضم الاجتماع ما يفوق الأربعين شخص من دول إفريقيا.

 

وفي ختام الدورة تم تكريم ممثلين الدول نيابة عن الأفراد وتكريم المحاضرين والداعمين واختتم الحفل بكلمات خطابية ومشاركة جميلة من فرقة الأقصى الإنشادية من الجالية الفلسطينية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »