وزير أمن الاحتلال يقوم بزيارة استفزازية للمنازل التي تم الاستيلاء عليها في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الإثنين 21 كانون الأول 2009 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2413    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وسط إجراءات أمنية وحراسات عسكرية وشرطية كبيرة، قام وزير أمن الاحتلال "يتسحاق اهرونوفتش" الليلة الماضية، بزيارة إلى منزلي عائلتي الكرد وحنون بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، بعد تحويلهما إلى بؤرتين استيطانيتين عقب الاستيلاء عليهما مؤخراً بدعم ومساندة سلطات الاحتلال.

 

كما قام المتطرف "اهرونوفتش" بزيارة ما يعرف بـ "قبر الصديق شمعون"، وهو قبر إسلامي تم وضع اليد عليه وتم الادعاء بأنه قبر يهودي بهدف وضع اليد على سائر المنطقة.

 

ووصف ماهر حنون زيارة "اهرونوفتش" بالاستفزازية، وقال: "إن هدف هذه الزيارة الأولى للحي وتعمده دخول المنازل المُستولى عليها هو تأمين الغطاء للمستوطنين المتطرفين، دون أدنى اعتبار للمشردين من منازلهم منذ خمسة أشهر".

 

وقال حنون، وهو صاحب منزل استولت عليه الجماعات اليهودية المتطرفة، إن الزيارة استفزت سكان الحي بأكمله، وأضاف "أن هذه الزيارة تأتي بعد اعتداء المستوطنين على مواطني الحي مساء يوم الجمعة". واستنكر حنون تعليق الأعلام الصهيونية والشمعدانات على منازل الشيخ جراح.
وقال الغاوي: "إن هذه الزيارة تؤكد تأييد الحكومة الصهيونية للأعمال الاستفزازية التي يقوم بها المتطرفون اليهود".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »