تعين "نتنياهو" منسقاً بين حكومة الاحتلال وبلديته في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 كانون الأول 2009 - 9:15 ص    عدد الزيارات 2648    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت مصادر عبرية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين "نتنياهو" عيّن منسقاً بين حكومته وبلدية الاحتلال في القدس؛ لتسريع هدم ما يزيد عن سبعة آلاف منزل فلسطيني في شرقي القدس، ما يهدد بتهجير أكثر من 50 ألف مقدسي بحجة مكافحة البناء غير المرخص فيها.

 

وقال رئيس قسم الخرائط  في جمعية الدراسات العربية "خليل التفكجي": "إن سياسة جديدة للتعامل مع البناء الفلسطيني المصنف (غير مرخص) داخل المدينة ظاهرها تسهيل لفظي وباطنها وجوهرها مواصلة التضييق على المواطنين الفلسطينيين".

 

ووفق المصادر العبرية ستتحول مناطق واسعة إلى منطقة سياحية يهودية دينية، حيث يقود "نتينياهو" شخصياً ما يسمى بـ"لجنة القدس"، ويتابع إجراءات ترسيخ ضمها نهائيا إلى "إسرائيل" وتهويد معالمها.


وحذر التفكجي من هذه السياسة التصعيدية ما يهدد بتهجير أكثر من 50 ألف مقدسي في حال نفذت بلدية وحكومة الاحتلال خلال السنوات الخمس المقبلة هدم سبعة آلاف منزل في القدس ما يعني تشريد خمس سكان المدنية.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »