انطلاق فعاليات "من القدس إلى أبو ظبي ثقافتنا واحدة"

تاريخ الإضافة الخميس 24 كانون الأول 2009 - 10:15 ص    عدد الزيارات 2770    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت فعاليات احتفالية "من القدس إلى أبو ظبي ثقافتنا واحدة"، التي ينظمها المركز الثقافي الإعلامي ونادي تراث الإمارات بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى الإمارات.

 

وحضر حفل الافتتاح سفير دولة فلسطين في الإمارات د. خيري العريدي، والشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، وعدد من علماء المسلمين والسفراء والدبلوماسيين ورجال الدين المسيحي والأكاديميين والإعلاميين، وعدد كبير من المواطنين وأبناء الجالية الفلسطينية.

 

وأشاد د. العريدي في كلمة له بمواقف رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تجاه القدس والقضية الفلسطيني، مثمناً دور ممثل رئيس دولة الإمارات رئيس المركز الثقافي الإعلامي رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لرعايته للاحتفالية، ومدير عام نادي تراث الإمارات الشيخ د. هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

 

وألقى د. العريدي الضوء على مواقف القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله الداعمة تجاه القدس خاصة وفلسطين عامة.
وأكد أن الشيخ زايد الراحل كان أول من حصل على وسام القدس، حيث قلده إياه الرئيس الراحل ياسر عرفات تقديراً لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.
وتابع أن دولة الإمارات قيادة وشعبا لم تدخر جهدا في المساهمة بكل ما من شأنه التحصين والدفاع عن القدس ضد معركة التهويد.

 

من جهته رحب د. حمد علي المستشار الإعلامي للمدير التنفيذي للمركز الثقافي الإعلامي الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بالمشاركين والحضور ونقل إليهم تحيات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن تنظيم هذه الاحتفالية بتوجيهاته ورعايته تجسيد لعمق العلاقات الإماراتية الفلسطينية وتأكيد لقوله: "إن أقل واجباتنا نحو أولى القبلتين هو العمل على حمايتها وصون أسوارها ودعم صمود أهلها ضد خطر التهويد والتهجير".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »