المقدسيون يؤدون صلاة جمعة حاشدة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 25 كانون الأول 2009 - 6:13 م    عدد الزيارات 2653    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أدى مواطنو مدينة القدس المحتلة اليوم (25-12) صلاة جمعة حاشدة برحاب المسجد الأقصى المبارك، وساعدتهم درجة الحرارة المرتفعة في الانتشار في باحات ومُصليات وأروقة وساحات المسجد.

 

وفضلت الكثير من العائلات المقدسية قضاء اليوم بكامله في الأقصى، وأدت صلاتي الجمعة والعصر في رحابه الطاهرة، فضلاً عن الكثير من الوافدين من قرى وبلدات وتجمعات الداخل الفلسطيني، الذين جمعوا صلاتي الجمعة والعصر في الأقصى المبارك.

 

وأوقفت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد عدداً من الشبان ودققت ببطاقاتهم الشخصية قبل أن تحتجزها إلى ما بعد انتهاء الصلاة.

 

وكانت العديد من حلقات العلم نُظّمت قبل وبعد صلاة الجمعة، تناول فيها المتحدثون قضايا الاعتداءات اليهودية على القصور الأموية وحجارتها وآثارها جنوب المسجد الأقصى المبارك، وطالبوا بتحرك العالم العربي والإسلامي، ومنظمة اليونسكو للعمل على وقف هذه الاعتداءات.

 

أما الشيخ محمد سليم محمد علي فطالب، بخطبة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، عشائر وعائلات القدس إلى الاتفاق على ميثاق يحارب التعصب العشائري، لافتاً إلى الآثار الناجمة عن الاقتتال والتحارب بين المواطنين، وحاثاً على التسامح فيما بينهم.

 

 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »