وفد ايطالي يزور القدس ويطلع على معالمها وينتقد ممارسات الاحتلال فيها

تاريخ الإضافة السبت 26 كانون الأول 2009 - 12:57 م    عدد الزيارات 2422    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام وفد ايطالي كبير ضم رئيس اتحاد بلديات نابولي "نينو لانيسيلي"، ورئيس بلدية اسكيا "فرنكو ريجيني" وأعضاء من المجالس البلدية الإيطالية، بزيارة مدينة القدس المحتلة واطلع أعضاء الوفد على معالم المدينة ووقفوا على معاناة سكانها من ممارسات الاحتلال فيها.

 

وزار الوفد محافظة القدس بضاحية البريد شمال القدس، والتقى المحافظ عدنان الحسيني، الذي قدّم التهاني للوفد الزائر بمناسبة الأعياد المجيدة، مرحباً بزيارتهم للأراضي المقدسة. وقال: "برغم المضايقات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومنعه من ممارسة الحقوق الدينية كمسلمين ومسيحيين مقدسيين، وفرض قوانين جائرة بحق حرية العبادة، إلا أنه تجمع من كل الديار الفلسطينية وكافة بلاد العالم للاحتفال بالأعياد الميلادية المجيدة واستقبال العام الجديد الذي نأمل أن يكون عام السلام والمحبة وحصول الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

 

وثمن المحافظ الحسيني دور ايطاليا والشعب الإيطالي في وقوفه ومساندته وتضامنه مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
بدوره، أعرب رئيس الوفد الإيطالي "نينو لانيسيلي" عن اعتزازه بالعلاقة الفلسطينية الإيطالية مبدياً سعادته لهذه الزيارة ومؤكداً تضامن الهيئات المتمثلة باتحاد البلديات في نابولي ودعمهم المتواصل ومساندتهم للموقف الأوروبي من أجل تحقيق السلام الشامل والعادل ونيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه ألمشروعه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »