هيئة العلماء والدعاة في القدس:

سلطات الاحتلال تعمل على ترحيلٍ هادئ وغير تقليدي للمقدسيين

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الأول 2009 - 11:38 ص    عدد الزيارات 2163    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكدت هيئة الدعاة والعلماء في القدس أن "إسرائيل" تعمل على ترحيلٍ هادئ وبأسلوب غير تقليدي، للمواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه أن "إسرائيل" لجأت منذ قيامها وقبل قيامها وبعد قيامها على استخدام الوسائل العسكرية الباطشة على إجبار الفلسطينيين، على الرحيل، ومن بعدهم العرب، الذين خاضت ضدهم عدة حروب شنتها عليهم في عقر دارهم، فسلبتهم الأرض والأموال، وحولتهم إلى مشردين.

 

وجاء في البيان: "اليوم جاء دور الوسائل الأخرى، الوسائل التي لا يستخدم فيها الرصاص، بل المكر، والدهاء، والحصار، والتضييق على الناس في المأكل، والمشرب، والمسكن، والتعليم، والتمريض، والعمل، والحصول على الهوية، وفرض العزلة، ووضع الحواجز الثابتة والمتحركة، والتوقيف، والسجن".

 

وأضافت الهيئة، في بيانها: "يجري هذا في الأراضي المحتلة بعامة، وفي مدينة القدس بخاصة، إذْ لجأت سلطات الاحتلال إلى حرمان العديد من الشخصيات الفلسطينية المقدسية من دخول القدس، ومن الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، لترهب غيرهم ممن هم في الصف الثاني من الحضور الإعلامي والاجتماعي، وبهذا تتمكن من الوصول إلى هدفها النهائي وهو المسجد الأقصى المبارك".

 

وأكد البيان "أن خطوة السلطات المحتلة القادمة ستكون وضع يدها على المسجد الأقصى المبارك، كما فعلت بالحرم الإبراهيمي  في مدينة (الخليل) من قبل، وستكون هذه الخطوة قريبة الحدوث، أي في العام 2010م، إذا ظلت الأجواء العربية والإسلامية مترددة في اتخاذ القرارات المناسبة من جانب الحكومات".
وقال البيان: "نعلم أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت القرار، وأنها تنتظر تنفيذه في اللحظة المناسبة، وقد قامت مجموعاتهم المختصة في شؤون القدس والمسجد الأقصى بإعطاء الضوء الأخضر للقيام بهذا العمل".

 

وحذرت الهيئة في بيانها العالم العربي والإسلامي من أن الخطوة باتت وشيكة، وقالت إن عليهم أن يتخذوا قراراً عملياً واضحاً في هذا الخصوص يتعدى دوائر الشجب والاستنكار التي تعودنا على سماعها منذ الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »