الاحتلال يطرح عطاءات لبناء 692 وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الأول 2009 - 1:24 م    عدد الزيارات 2983    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت صحيفة "يديعوت أحر ونوت" العبرية اليوم الاثنين (28-12) والقناة التلفزيونية العبرية العاشرة الليلة الماضية، أن وزارة إسكان الاحتلال طرحت ثلاثة عطاءات لبناء 692 وحدة استيطانية في ثلاث مستوطنات في مدينة القدس المحتلة بواقع  198 وحدة بمستوطنة "بسغات زئيف" و377 وحدة في مستوطنة "نيفي يعقوب" و  117 وحدة في مستوطنة "هار حوما- جبل أبو غنيم".

 

ولفتت "يديعوت" إلى أن المحامي "يتسحاق مولخو" موفد رئيس وزراء الاحتلال أطلع جورج ميتشل الموفد الأمريكي إلى الشرق الأوسط على هذه العطاءات.
ونسبت الصحيفة إلى الدوائر المحيطة برئيس وزراء الاحتلال قولها أن نتانياهو "يحرص على الحفاظ على مبدأ الشفافية بوجه الجانب الأمريكي في أي نشاط صهيوني ينطوي على انعكاسات دولية ولا يأتي شيء من باب المفاجأة، وقد أقرّ نتانياهو طرح عطاءات البناء في القدس ورحب بها، علماً بأن قراره تعليق البناء في المستوطنات لا يسري على البناء في شرقي القدس".

 

وتقول "يديعوت" والقناة العاشرة أن طرح عطاءات البناء في شرقي القدس يشكل جزءاً من عطاء شامل طرحته وزارة إسكان الاحتلال لبناء 6500 وحدة استيطانية في 54 مستوطنة في الأراضي الفلسطينية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »