خلال الاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية:

الأردن يؤكد مُجدّداً على مكانة القدس في العالمين العربي والإسلامي

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الأول 2009 - 6:30 م    عدد الزيارات 2370    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد الأردن مجدداً على مكانة القدس في الوجدان العربي والإسلامي من خلال الاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009م.

 

وقال وزير الثقافة الأردني نبيه شقم في الحفل الختامي لفعاليات احتفاليات الأردن بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009، الليلة الماضية (27-12) والذي اشتمل على معرض لإصدارات القدس وللفن التشكيلي: "حرصت الوزارة منذ أن أعلن عن سنة الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية على أن تكون الاحتفالية الأردنية بمذاق خاص يليق بمكانة القدس في الوجدان الأردني العربي الهاشمي فأعدت البرامج المفتوحة لجميع أبناء الوطن" .

 

وأضاف: "ونحن نحتفل اليوم بالقدس نستذكر قرابة الدم والهوية وهي التي كانت ردا متزامنا مع محاولات تزييف الجغرافيا والتاريخ والإنسان".
وبيّن أن الاحتفالية عكست مقولة القدس تُوحّد ولا تُفرّق إذ جاءت المشاركات من سائر أرجاء الوطن ببواديه وحواضره ومؤسساته وأفراده الذين اعتبروا مكانة القدس في القلوب والعقول، وأعلنوا وقوفهم ضد أي تغيير أو تشويه يمارس ضد أولى القبلتين ودرة القلوب والأفئدة ومسرى النبي عليه السلام.

 

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت في المركز الثقافي الملكي بعمان، والتي حضرها العديد من الوزراء والأمناء العامين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وحشد من المواطنين، على عرض لفيلم تسجيلي قصير بيّن الجهد الأردني في إعمار قبة الصخرة ومنبر صلاح الدين، بالإضافة إلى تقديم "اوبريت" غنائي بعنوان (هي القدس) يتحدث عن القدس ومكانتها التاريخية والروحية والإنسانية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »