مؤسسة القدس الدولية تختتم دورة في "المعارف المقدسية"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2009 - 11:29 ص    عدد الزيارات 3071    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

اختتمت مؤسسة القدس الدولية فرع غزة فلسطين أمس الاثنين (2812) تنفيذ دورة "معارف مقدسية عامة" بالتنسيق مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة واستهدفت الدورة  عدد من موظفي الكلية.  واستمرت الدورة أربعة أيام تم خلالها تدريس أربع مساقات علمية عن القدس وشؤونها المختلفة. 

 

 

وتحدث في اليوم الأول الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس فرع مؤسسة القدس في غزة عن "فضائل القدس والمسجد الأقصى" وأهم الأخطار التي تواجه المدينة المقدسة حيث أكد على عظمة المسجد الأقصى والمدينة المقدسة ومكانتهما الكبيرة في نفوس المسلمين في شتى بقاع الأرض مشيراً إلى الأخطار التي تهدد المدينة المقدسة بفعل الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال تحت أساسات المسجد الأقصى.

 

وتحدث في اليوم الثاني المهندس عمران الخروبى الباحث في الشأن المقدسي عن "لغز المكان لهيكل سليمان المزعوم" حيث أكد أن كل كتب التوراة اليهودية لم تنص على وجود الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى مستعرضاً بعض الصور عن الأماكن المفترض وجود الهيكل فيها. 

 

أما في المساق الثالث تحدث الدكتور جهاد البطش عن الاستيطان  في القدس" حيث قال: "إن الاستيطان مستمر حول القدس بهدف تضييق الخناق على المدينة وتطرق إلى الأساليب المتبعة في عمليات الاستيطان الممنهج من الاحتلال.   

 

وتحدث في المساق الأخير من الدورة الدكتور جهاد أبو طويلة الذي بعنوان "جدار الفصل العنصري" حيث قال "إن فكرة الجدار ليست وليدة اليوم بل هي منذ عام 1967م" وبين المعاناة التي يعيشها السكان جراء بناء الجدار موثقة بالصور". 

 

 
ولاقت الدورة إعجاباً من المشاركين وأبدوا رغبتهم الالتحاق بدورات أخرى خصوصاً الدورة التخصصية التي تنوي مؤسسة القدس إطلاقها في العام 2010 القادم.

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »