بعد ستة أشهر من العمل الدؤوب

الحملة الأهلية تكشف النقاب عن أوبريت القدس السينمائي "القدس تجمعنا"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2009 - 11:45 ص    عدد الزيارات 3140    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

تكشف الحملة الأهلية لاحتفالية القدس اليوم الثلاثاء الموافق (29/12) النقاب عن أوبريت القدس السينمائي "القدس تجمعنا" في بث مباشر على قناة القدس الفضائية الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس بعنوان "القدس تجمعنا"، ويأتي هذا الأوبريت كنتاج لسلسة طويلة من المشاريع التي أطلقتها لجنة الإعلام في الحملة الأهلية في المسار الإعلامي والفني وتشمل هذه المشاريع الأغاني الوطنية التي تحكي عن حكاية القدس والفواصل التلفزيونية والإذاعية.

 

وأفاد رئيس اللجنة الإعلامية في الحملة الأهلية السيد أحمد الشيوخي أن هذا الأوبريت تم تنفيذه بمشاركة 7 فنانين من مختلف الأقاليم الجغرافية في الوطن العربي تعبيراً وتجسيداً لوحدة الأمة حيث أن قضية القدس هي محل إجماع واهتمام جميع العرب والمسلمين على حد سواء والفنانين هم غسان أبو خضرة، إبراهيم محمد، طارق فؤاد، يحيى حوا أحمد السعدي عبد الرحمن بوحبيلة عبد الفتاح عوينات.

 

وأضاف أنه تم استلهام فكرة الأوبريت من خط سكة حديد الحجاز الذي كان آخر مظهر من مظاهر وحدة الأمة وأقيم لتسهيل السفر إلى القدس الشريف والحرمين الشريفين. وحول الجهات التي ساهمت في تنفيذ هذا العمل أضاف أنه تم الاشراف على الأوبريت من قبل مؤسسة السراج المنير للخدمات التسويقية والمنتج المنفذ شركة النور للإنتاج الفني والإعلامي حيث تم تنفيذه بأعلى ما وصلت إليه تقنيات العمل الفني والسينمائي.

 

ومما يذكر أن أكثر من 190 شخصا شاركوا في تنفيذ هذا العمل الضخم من مختلف التخصصات في ثلاثة أيام من التصوير والعمل الدؤوب في مدينة الإنتاج الإعلامي في جمهورية مصر العربية على رأسهم المخرج الشاب أحمد عبد الباسط ومدير التصوير نزار شاكر والكاتب صلاح جلال والسينارست أحمد عباس والملحن الفنان طارق فؤاد وإنتاج لجنة الإعلام في الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »