الهيئة الشعبية المقدسية:

تستنكر قيام متدينين يهود بتدنيس مقبرة باب الرحمة والصلاة بقربها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2009 - 12:05 م    عدد الزيارات 3170    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت الهيئة الشعبية المقدسية  قيام متدينين يهود بتدنيس مقبرة باب الرحمة والصلاة قربه باب الرحمة المعروف عند اليهود بـ"الباب الذهبي" وذلك بمرافقة أفراد من شرطة الاحتلال، حيث راقب باحثون في الهيئة دخول اليهود المتدينين إلى داخل مقبرة باب الرحمة والصلاة أمام الباب.

 

قال المهندس إيهاب الجلاد عضو الهيئة الشعبية المقدسية: "إن اليهود يكذبون الكذبة ثم يصدقونها بادعائهم أن المسيح المخلص لليهود سيدخل القدس عبر باب الرحمة "الباب الذهبي" حيث يزعمون أن المسلمين قاموا بإغلاق الباب في عهد صلاح الدين ثم دفنوا موتاهم بجوار السور الشرقي للمسجد وذلك لمنع المسيح من دخول القدس وبالتالي تأخير خلاص اليهود".

 

وأوضح الجلاد أن نموذج الهيكل المزعوم الموجود حالياً في متحف "إسرائيل" به باب مذهب في الجهة الشرقية من سور القدس تماماً في نفس موضع باب الرحمة.
وأضاف الجلاد إن هذه الزيارات جزء من مخطط السيطرة اليهودية على المسجد الأقصى من جميع الجهات، حيث يصلي اليهود جنوب المسجد في الأرض الخاتونية- قرب الباب الثلاثي- فيما يسمونه بوابات "خلدا" وفي غرب المسجد أقاموا "المبكى" وعند باب الحديد يصلون أمام جدار أطلقوا عليه اسم "المبكى الصغير" هذا في الوقت الذي تخترق الأنفاق أسفل وحول المسجد المبارك.

 

هذا وناشد الجلاد دائرة الأوقاف الإسلامية وهيئة المقابر تعيين حارس للمقبرة يمنع دخول غير المسلمين إليها، حتى لا تكون مرتعاً للعابثين ومطمعاً لليهود.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »