النائب المقدسية جهاد أبو زنيد تحذر

تهديدات المستوطنين تصاعدت باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2009 - 12:26 م    عدد الزيارات 2595    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد من خطورة توتر الأوضاع في مدينة القدس الشريف جراء تزايد الاعتداءات المستمرة التي يتعرض لها المقدسيون من قبل المستوطنين المتطرفين والاحتلال، منذرة في الوقت ذاته من مغبة تنفيذ تهديدات الجماعات اليهودية الرامية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك مجدداً".

 

وقالت النائب أبو زنيد في بيان صحفي وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه: "أن تنفيذ هذه التهديدات من شأنها تجديد المواجهات التي لا تحمد عقباها والاحتلال وحده يتحمل مسؤوليتها، فيما نؤكد مجدداُ أن هناك مخططات استفزازية ينفذها المستوطنين وترمي لترحيل المقدسيين وحرمانهم من حقوقهم المشروعة بالعيش في المدينة".

 

وأكدت النائب أبو زنيد "أن هذه المخططات لا تخفى على أحد، وأن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام تلك الممارسات العنصرية، التي يتوجب على المجتمع الدولي الوقوف بحزم أمامها ووضع حد نهائي لكافة السياسات اللا أخلاقية التي يتبعها الاحتلال ومؤسساته ضد أبناء شعبنا في القدس الشريف".
وطالبت النائب أبو زنيد "المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمنادية بحقوق الإنسان لضرورة توثيق كافة جرائم الاحتلال بحق شعبنا"، مشددة أن الاحتلال يسعى لتضليل العالم حول انتهاكاته للقوانين والمواثيق الدولية".
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »