إقامة قداس بكنيسة القيامة استعدادا لأعياد الميلاد

تاريخ الإضافة الجمعة 1 كانون الثاني 2010 - 10:24 م    عدد الزيارات 3263    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استعداداً لأعياد الميلاد، أقيم عند منتصف الليلة الماضية قداس احتفالي في كنيسة القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

 

وترأس المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الخدمة وعاونه عدد من الأكليركين الضيوف الآتين من روسيا وأوكرانيا ومن معهد القديس سيرجيوس اللاهوتي في باريس.

 

رفع المطران حنا الصلاة من أجل الأهل في غزة في ذكرى مرور عام على بدء الحرب هناك. قائلاً: "إن قلوبنا مع أهلنا في غزة وهم أخوتنا في الانتماء إلى الإنسانية أولاً، وفي الانتماء إلى الأرض والوطن ثانياً."

 

وأضاف: "أهل غزة محرمين من أبسط مقومات الحياة؛ لا مدارس لأولادهم ، والكبار والصغار يعيشون في العراء، لا ماء ولا غذاء إلا القليل".

 

وقال: "إننا في دعائنا وفي صلاتنا اليوم نلتفت إلى غزة المتألمة والجريحة ونطالب برفع الحصار عنها، ونسأله تعالى أن تزول المعاناة وأن ينتهي الحصار عن شعبنا الأعزل هناك".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »