بقعة الانهيار في سلوان تتسع لتزيد عن عشرة أمتار والتحذير من انهيارات أوسع

تاريخ الإضافة الإثنين 4 كانون الثاني 2010 - 10:10 ص    عدد الزيارات 2748    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

قالت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بأن الحفرة التي نشأت بفعل انهيارات بالأرض في الشارع الرئيسي بحي وادي حلوة المؤدي إلى المسجد الأقصى اتسع قطرها وطولها، فبعد أن كانت بمساحة متر أصبحت بطول عشرة أمتار ويزيد، مع احتمال اتساعها أكثر؛ الأمر الذي يؤكد أن تحت الشارع فراغ نتيجة الحفريات المستمرة والمتواصلة لشق شبكة من الأنفاق تتجه إلى الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى.

 

 ولفت شهود عيان إلى أن مستخدمي شركات الاحتلال العاملة في المنطقة حاولوا إخفاء الحفرة ومكان الانهيار من خلال إحاطة المكان بسواتر ومنع المواطنين من الاقتراب، بالإضافة إلى محاولة تعبئة مكان الحفرة بالتراب وإخفاء ما تم هدمه.

 

وحذر سكان الحي من أن تمتد الانهيارات إلى مسجد العين القريب من مكان الانهيار، مؤكدين حدوث تصدعات خطيرة في مبانيهم ومنازلهم نتيجة الحفريات التي تتم على مدار الساعة.

 

وأبدى المواطنون خشيتهم من المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء الحالي واحتمال اتساع الانهيارات لتطال رصيف الشارع وأجزاء من الأسوار الاستنادية وبالتالي تعطيل الشارع الرئيسي من جهة، وإحداث أخطار حقيقية على المباني في المنطقة من جهة ثانية.

 

يذكر أن هذا الانهيار يعتبر الرابع من نوعه في المنطقة، وكان حصل انهيار قريب من مسجد العين ومن منطقة الانهيار الحالية وتسبب بهدم الدرج المؤدي إلى المسجد وبعض التصدعات، كما وقع انهيار في مدرسة القدس للبنات التابعة لوكالة الغوث وتسبب بانهيار أحد صفوف المدرسة في حفرة عميقة وإصابة طالبات بجروح متعددة.

 

وحملت اللجنة سلطات الاحتلال مسؤولية النتائج المترتبة على هذه الانهيارات الناجمة عن مواصلة الحفريات وطالبت بوقفها فوراً.

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »