منع فواز إغبارية من دخول المسجد الأقصى لستة أشهر

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 كانون الثاني 2010 - 11:37 ص    عدد الزيارات 2737    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدر ما يسمى بقائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال قراراً عسكريا ً منع بموجبه فواز حسن إغبارية من مدينة أم الفحم، ويعمل بمؤسسة الأقصى للوقف والتراث من دخول المسجد الأقصى لمدة ستة أشهر.

 

ويعمل اغبارية على متابعة أعمال مؤسسة الأقصى في المسجد الأقصى على مدار أيام السنة كلها، وتسلم اغبارية لدى تواجده في المسجد الأقصى المبارك استدعاءً عاجلا للحضور إلى مركز شرطة الاحتلال في "المسكوبية" غربي مدينة القدس، حيث تم تسليمه القرار العسكري الصادر ضده.

 

وجاء في القرار العسكري: "إنه وبحسب البند 108 و109 من قانون الطوارئ من عام 1945م ( قانون الطوارئ الانتدابي) ، وبعد أن اقتنعت أن الأمر ضرورياً لحفظ أمن الدولة، والمحافظة على سلامة الجمهور، وحفظ الأمن العام، فقد قررت إصدار هذا القرار الذي يمنع السيد فواز حسن إغبارية من دخول المسجد الأقصى، بحسب الخريطة المرفقة، لمدة ستة أشهر".

 

وخلال تسليم القرار للسيد اغبارية من قبل الشرطة تمّ عرض خارطة تبيّن الحدود التي يمنع من دخولها وهي المسجد الأقصى، ومحيط المسجد الأقصى على مسافة 150 متراً .

 

ونددت مؤسسة الأقصى بممارسات الاحتلال وقالت: "إنها ستظل على العهد وفية للمسجد الأقصى المبارك، تسهر على رعايته والدفاع عنه بالتنسيق الكامل مع دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس".

 

من جانبه، قال اغبارية: "لو منعونا من دخول المسجد الأقصى، فسيبقى الأقصى وحبه في قلوبنا وأرواحنا، ثم نؤكد أننا رغم ما في المنع من تضييق علينا فإننا سنواصل خدمة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »