إدارة "أراضي إسرائيل" تطرح أراضٍ في القدس للإيجار لـ 98 عاماً

تاريخ الإضافة الجمعة 8 كانون الثاني 2010 - 9:37 م    عدد الزيارات 3010    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 من المتوقع أن تطرح ما تسمى بـ "إدارة أراضي إسرائيل" ولأول مرة منذ عشرات السنين، في الأسواق قطع أراض لبناء "فلل" فاخرة بين عين كارم ومستوطنة "كريات يوفيل" في غربي مدينة القدس المحتلة.

 

وجاء في ملحق صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية الخاص بمدينة القدس، بأن "إدارة الأراضي" تنوي تأجير 54 قطعة أرض مخصصة لإقامة 53 فيلا فاخرة في المنطقة المذكورة، بشرط أن يتم استئجار القطع من قبل المتعهدين أو المعنيين دفعة واحدة، علماً بأن ثمن القطعة الواحدة يتراوح ما بين مليون وربع إلى مليون ونصف المليون شاقل وفقا لأسعار السوق.

 

ووفقا لـ "إدارة أراضي إسرائيل" سيتم طرح استئجار قطع الأراضي المذكورة لمدة 98 عاماً مع إمكانية تجديد عقد الإيجار لفترة مساوية على أن تخصص لإقامة فلل فاخرة جداً لإنشاء ضاحية راقية في تلك المنطقة.

 

وطرحت "إدراة أراضي إسرائيل" عطاءات الاستئجار دون تحديد سعر الحد الأدنى على أن تخصص كل قطعة لإقامة وحدة سكنية واحدة فقط، علماً بأن متوسط مساحة قطع الأرض المخصصة للبناء في الحي الجديد هو 225 متراً مربعا يتم البناء على 180 مترا بارتفاع ثلاثة طوابق.


وتجدر الإشارة بأن "إدارة أراضي إسرائيل" لم تخصص على مدى العقد الماضي قطع أراض مخصصة للبناء الشخصي في منطقة القدس ما يجعل هذه "المبادرة" تثير اهتماما واسعا لدى المعنيين بهذا النوع من البناء


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »