الشيخ صبري والمطران حنا يشاركان في ندوة ببيت لحم حول مقدسات القدس

تاريخ الإضافة الخميس 1 كانون الثاني 2015 - 11:46 م    عدد الزيارات 4877    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

شارك رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، في الندوة التي نظمتها مديرية تربية بيت لحم بالتعاون مع بلدية الدوحة، أمس الأربعاء، بعنوان "مستقبل المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس".

وتطرق الشيخ صبري الى تزامن الاخطار المحدقة بالمقدسات بانشغال الدول العربية بالنزاعات الداخلية.

وأكد ان التاريخ يشهد على عدم وجود اي معالم تاريخية يهودية، لكن المحتلين يزورون التاريخ من خلال بناء الكنس اليهودية.

بدوره، قال المطران حنا ان استهداف المقدسات الاسلامية هو استهداف لجميع ابناء فلسطين على اختلاف اديانهم، وأن استهداف المقدسات المسيحية هو اعتداء على كافة الفلسطينيين، مؤكدا على ان سياسة الاحتلال تهدف الى ضرب الوحدة الوطنية كونها دولة يهودية عنصرية تهدف الى ابقاء الفلسطيني غريبا في وطنه.

وذكر أن نسبة المسيحيين في فلسطين التاريخية باتت لا تتجاوز 1.5 % بسبب السياسة "الاسرائيلية" الإقصائية للشعب الفلسطيني.

ــــــــــــــــــــــ

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »