الأسير الخطيب من الداخل يدخل عامه الـ28 بسجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الثاني 2015 - 11:35 ص    عدد الزيارات 4152    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير الفلسطيني "بشير عبد الله كامل الخطيب 54 عاما، من مدينة الرملة بالداخل الفلسطيني، دخل عامه الثامن والعشرين في سجون الاحتلال، بشكل متواصل.

وأوضح المركز، في بيان له اليوم، أن الاحتلال اعتقل الأسير الخطيب عام 1988م، وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد أن اتهمته محاكم الاحتلال بالانتماء إلى منظمة محظورة، وحيازة أسلحة ومتفجرات بطريقة غير قانونية، والقيام بعمليات فدائية داخل "إسرائيل" وقتل يهود.

ولفت المركز إلى أن الأسير تنقل بين عدة سجون نظرا لطول مدة اعتقاله، منوها إلى أنه تعرض لشتى أنواع المضايقات والانتهاكات من إدارة مصلحة السجون.

وبيّن أنّ الاحتلال رفض إدراج اسم الخطيب ضمن صفقة وفاء الأحرار بحجه أنه يحمل هوية زرقاء، لافتا إلى أنه كان من المفترض إطلاق سراحه ضمن الدفعة الرابعة والتي تشمل 30 أسيراً، في صفقة إحياء المفاوضات، إلا أن الاحتلال أوقف إطلاق سراحهم لأسباب سياسية.

وذكر المركز في بيانه أن الأسير الخطيب متزوج ولديه ولدين وثلاث بنات، وجميعهم  تزوجوا وأصبح لديهم عائلات ولا يزال والدهم يقضى حكمه خلف القضبان، وهو أحد 14 اسيراً من أسرى الداخل الفلسطيني المشمولين في قائمة عمداء الأسرى، وهم الذين أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً داخل سجون الاحتلال.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »