تقرير: الاحتلال هدم 112 منشأة في القدس خلال 2014

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الثاني 2015 - 9:38 ص    عدد الزيارات 5196    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



أشارت أرقام جمعتها مؤسسة المقدسي، إلى أن سلطات الاحتلال هدمت 114 منشأة سكنية وغير سكنية في مدينة القدس.

وجاء في التقرير السنوي للمؤسسة حول هدم المنازل بالقدس المحتلة للعام 2014، أن سلطات الاحتلال ممثلة بالبلدية ووزارة الداخلية وسلطة الطبيعة والإدارة المدنية هدمت 112 منشأة سكنية وغير سكنية، عن طريق قوات الاحتلال أو من خلال إجبار المواطنين على هدم منازلهم بأيديهم.

وأسفرت عمليات الهدم عن تشريد 341 مواطنا، من بينهم 83 امرأة و 199 طفلا، وتشير الاحصائيات إلى أن العام 2014 شهد ارتفاعا ملحوظا بالمقارنة مع السنوات السابقة.

وتتوزع المنشآت المهدومة بين 65 وحدة سكنية، و 47 منشأة تستخدم لأغراض غير سكنية من بركسات، ومحال تجارية، وأسوار، وخيم، ومخازن، واجبر 20 شخصا على هدم منازلهم هدما ذاتيا تحت تهديد السجن والغرامات المالية الباهظة.

وتركزت عمليات الهدم في كل من منطقة جبل الزيتون/الطور، حيث تم تنفيذ 15 عملية هدم، واسفرت عن تشريد 64 شخصا من بينهم 39 طفلا، وفي منطقة بيت حنينا جرى تنفيذ 14 عملية هدم، اسفرت عن تشريد 65 شخصا من بينهم 39 طفلا.

وفي منطقة سلوان تم تنفيذ 8 عمليات هدم أسفرت عن تشريد 40 شخصا من بينهم 29 طفلا، ومنطقة رأس العامود، والعيسوية، والبلدة القديمة، وشعفاط.

وقالت "المقدسي" إن آثار الهدم لا تطال البناء فحسب، بل يتعدى ذلك أضرار نفسية واجتماعية واقتصادية تقع على الشخص المتضرر من جراء عملية الهدم، حيث يتكبد المواطن خسائر كبيرة ومنها دفع قيمة المخالفات الباهظة والتي تصل إلى آلاف الدولارات قبل وبعد عملية الهدم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »